حفر السائق اللبناني نويل جمّال المشارك في بطولة “أوبن”  أوروبا لسباقات الفورمولا-3، والذي يحمل ألوان فريق “الأرز موتور سبورت” اللبناني إسمه بأحرف من ذهب على حلبة خيريز الإسبانية التي شرّعت أبوابها للجولة السابعة من المنافسات، بعدما تمكّن من رفع عالياً كأس المركز الأول خلال السباق الثاني الذي شهد إحتلاله للصدارة للمرة الأولى هذا الموسم على متن سيارة دالارا أف308، بعدما إنتقل إليها بداية العام الحالي قادماً من طراز أف306 قاده لإحراز كأس البطولة العام الماضي.

جمّال، الذي ظهر بصورة السائق السريع في السباقات الأخيرة لكن من دون أن يحالفه الحظ، تمكّن هذه المرة من أن يحطم القيود ويتغلب بداية على حظه العاثر ومن ثم على منافسيه بعدما إنطلق من المركز الأول، ليشاهد العلم المرقط للسباق الثاني في الصدارة بعدما سجل 27،08،797 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 156،590 كلم/س. وبفارق 2،673 ثانيتين عن وصيفه فابيو غامبيريني (دالارا أف 306).

يُذكر أن المركز الثالث في هذا السباق كان من نصيب السائق أليكس فونتانا بفارق 3،373 ثوانٍ عن الفائز اللبناني.

وكان الفريق الفني الجديد، الذي تولى مهامه بدلاً من الفريق القديم بدءاً من سباق البرتغال (ألغارفي)، طلب من جمّال عدم تجاوز منافسه فابيو غامبيريني (ويست تيك) للمركز الخامس والحفاظ على المرتبةالسادسة لإعتماد إستراتيجية الإنطلاق من المركز الأول في السباق التالي، وبالتالي تلافي إمكانية إصطدام غامبيريني بالسائق اللبناني بعدما فعل ذلك مرتين خلال الجولات السابقة.

جمّال قال: “وأخيراً تمكنت من تحطيم النحس الذي لازمني في الجولات الأخيرة. كنت أعرف أنني سريع على هذه الحلبة وكان يكفي أن أحافظ على مركزي في السباق الثاني لأحقق أول فوز لي هذا العام على متن دالارا أف308 فنجحت في تحويل حلمي الى حقيقة. أما في السباق الأول فشعرت بالراحة على متن سيارتي التي ساعدتني كثيراً وتمكنت من التقدم للمركز السادس الذي سمح لي بالإنطلاق من الصدارة في السباق الثاني. أهدي هذا الفوز الى وطني لبنان والى عائلتي وآمل أن أختم البطولة على وقع إنتصار جديد”.

وبفضل النتائج الرائعة التي حققها نويل تمكن السائق اللبناني من التقدم في الترتيب العام المؤقت للسائقين للمركز السابع برصيد 50 نقطة، بينما يتصدر الترتيب السائق أليكس فونتاتا برصيد 113 نقطة أمام دافيد فومانيللي (88) وفابيو غامبيريني (79).

أما فريق “الأرز موتورسبورت” فتقدم للمركز الخامس في الترتيب العام المؤقت للفرق برصيد 52 نقطة، بينما يتصدر فريق ويست ـ تيك برصيد 101 نقطة مقابل 77 لوصيفه آر،ب موتورسبورت.

يُذكر أن التحدي المقبل الذي ينتظره نويل سيكون على حلبة مونتميلو الإسبانية في كاتالونيا بين 29 و30 تشرين الأول الجاري

 

About The Author

We define ourselves as the first online Automotive and Motorsports community in the Arab World.

Related Posts